عضو بمجلس الدولة: الوفاق ينخرها الفساد والبعثة الأممية خاضعة لنفوذ الدول الكبرى

أكد عضو مجلس الدولة، بلقاسم قزيط، أن حكومة الوفاق ينخرها الفساد حتى العظم حيث وفرت الكثير من المبررات والذرائع للهجوم على طرابلس على حد قوله.

 وقال قزيط، ، إن ” حقيقة معارضتنا للهجوم على طرابلس هو رفض لمنطق القوة والاحتكام   للسلاح بين أبناء البلد الواحد “

وأضاف قزيط، “لكن هو لا يعطي أي صك تبرئة لحكومة الوفاق، مضيفا ” بل نرى انها سبب أساسي من أسباب الأزمة”.

وبشأن اجتماع أعضاء مجلس النواب في القاهرة، قال قزيط، ” اعتقد أننا سننظر بإيجابية أكثر للقاء النواب في القاهرة إذا أدانوا الهجوم على طرابلس، ورفضوا الاقتتال بين الإخوة”

وحول سؤالنا عن إمكانية التواصل مع مجلس النواب مرة أخرى قال قزيط” مجلس النواب قتل نفسه بتأييد الحرب على العاصمة، مستدركا، ” لكن أبواب التواصل من الممكن فتحها مجددا  إذا  طوروا مواقفهم  ورفضوا حرب الإخوة بدلا من المحاولات الرعناء لشرعتنها”.

وبشأن دور البعثة الأممية في حل الأزمة الراهنة، أكد قزيط، أنه عندما   يكون هناك خلاف  في  وجهات  النظر بين الدول  الخمسة  دائمة  العضوية تكون  البعثة  تائهة”، متهما إياها بأنها خاضعة  تماما لنفوذ الدول الكبرى”

واعتبر قزيط، أن سلامة لم  يكن  على  مستوى  المسؤولية”

وأشار قزيط، إلى أنه من المناسب في هذا المرحلة  منح  دور  للاتحاد  الإفريقي، لأنه يطمح  في لعب  دور  في  القضية  الليبية ، وهو أكثر تحررا من  نفوذ الدول  الكبرى  عن  البعثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر