عون: ليبيا تخسر من 550 إلى 600 ألف برميل نفط يوميا

 

قال وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية السيد محمد عون إن ليبيا تخسر من 550 إلى 600 ألف برميل نفط يوميا، مشيرا إلى أن إنتاج ليبيا المستقبلي من الغاز الطبيعي لن يكفي لاحتياجاتها.

وأشار عون إلى أنه في حال عودة الإنتاج إلى مستوياته الطبيعية سيبلغ 1.2 مليون برميل يوميا، حسب تصريح إلى وكالة الأنباء الإيطالية «نوفا»، أمس الأربعاء.

وأكد أن الإغلاقات تمت «خارج نطاق الحكماء والفاعلين» في المناطق المعنية، مضيفا: «نأمل استئناف انتاج النفط نظرا لأن الاغلاق يؤثر على جميع الليبيين وعلى» احتياطي النقد الأجنبي.

وتطرق عون إلى حقول الغاز البحرية قيد التطوير بموجب اتفاقية بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة «إيني» الإيطالية، قائلا إن «الإنتاج المستقبلي لن يكون قادرا على سد إلإحتياجات الداخلية».

وتابع: «محطات توليد الكهرباء في ليبيا تحتاج مليار قدم مكعب من الغاز (28.3 مليون متر مكعب) في الوقت الحالي، وهذه الكمية ستتضاعف في المستقبل».

&nbspعون: إرتفاع إنتاج النفط الليبي إلى 1.233 مليون برميل يوميا;

ولفت إلى أن ليبيا يمكنها تعويض «جزء بسيط» من إمدادات النفط الروسية الموجهة إلى أوروبا حتى في حالة تطوير جميع حقولها.

وقال عون: «إذا طورت الاكتشافات النفطية والغازية في كامل ليبيا، الأمر الذي سيستغرق ثلاث إلى سبع سنوات، سنتمكن من تعويض جزء بسيط فقط من الإمدادات الروسية، لذلك لا أعتقد أن ليبيا قادرة على تعويض الكميات الكبيرة من الطاقة التي تنتجها روسيا».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر