مالك عقار يتعهد بأن ينحاز دائماً للسودان

السودان – وكالات

قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني المعين حديثا مالك عقار بأنه لن ينحاز إلى أي من طرفي الصراع الدائر في السودان وأن قبوله هذا المنصب لا يعني انه سيخدم مصالح طرف بعينه

 

‏وقال عقار، في أول تعليق بعد يوم من تعيينه نائباً لرئيس مجلس السيادة: “قبلت اليوم، التكليف بتولي منصب نائب رئيس مجلس السيادة، ليس بديلاً لأحد ولا انحيازاً لأي طرف غير ⁧‫السودان‬⁩، ومصلحة مواطنيه أولاً وأخيراً”.

  1. ‏وذكر عقار في بيان، أنه “عازم على العمل من خلال هذا التكليف على بذل كل ما في استطاعته للتوصل لإيقاف إطلاق نار دائم، ثم العمل على إيقاف الحرب بشكل مستدام”.
    ‏‏وأضاف: “سأسخر كل خبراتي السابقة ومعرفتي بتفاصيل النزاع والخلاف بين القوات المتقاتلة حالياً (في إشارة إلى الجيش وقوات الدعم السريع)، لا سيما وإنني على تواصل مستمر مع كلا الطرفين”.
    ‏‏وأردف عقار: “كما سأعمل وبشكل عاجل مع كل أبناء شعبنا والأصدقاء في المجتمع الإقليمي والدولي على تنسيق وحشد الدعم لإيقاف الحرب بشكل عادل ودائم، يضمن السلام والاستقرار طويل الأمد في السودان، ثم العمل على إعادة البناء والتعمير”.

‏وتابع: “سأعمل كذلك على تخفيف وطأة المعاناة الإنسانية الواقعة على أبناء شعبنا العالقين في مناطق الحرب، والعالقين في المعابر، والنازحين واللاجئين، والعمل على استعادة الخدمات الأساسية وتوفير العون الإنساني”.

‏وأشار عقار، إلى أن “من أولوياته، أنه سيعمل لإنجاح الموسم الزراعي، وإنقاذ بلادنا من خطر المجاعة المترتبة على فشل الموسم”.

‏وأكد العمل على “استكمال مسار التحول المدني الديمقراطي على أسس تضمن مشاركة جميع السودانيين دون إقصاء”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر