اختتام فعاليات المنتدى الدولي الثانى لقادة العمل الإنساني والتطوعي بإمارة الشارقة

 

بمناسبة إحياء اليوم الوطني لدولة الإمارات والاحتفال بقادة العمل الإنساني والتطوعى فى دول مجلس التعاون الخليجي، نظمت الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام، المؤتمر الدولي الثاني لقادة العمل الإنساني والتطوعي فى دول مجلس التعاون الخليجي، الذي استضافته دولة الامارات العربية المتحدة في إمارة الشارقة.

وبدأ الاحتفال بوصول الشيخ سلطان بن راشد النعيمي والشيخة عزة عبدالله النعيمي والشيخ محمد بن سرور الشرقي، وكان في استقبالهم المهندس طارق عناني الأمين العام للجمعية والدكتور محمد النحاس رئيس مجلس إدارة الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام والدكتورة تغريد زهدي محمد المنسق العام للجمعية والأستاذة رشا خليل.

واستهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم آيات من المصحف الشريف تبعه كلمة الأمين العام للجمعية المهندس طارق عناني لتهنئة دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني ثم كلمة للدكتور محمد النحاس والدكتورة تغريد محمد.

وتحدثت الدكتورة فاطمة عبدالله الدربي عن التحديات المعاصرة أمام العمل الإنساني في ظل الاضطرابات العالمية، كما تحدث الدكتور عبداللطيف مصطفى القاضي عن شبكات التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات ودورها في حماية المدنيين والعاملين في العمل الإنساني أثناء الأزمات والكوارث.

وتم تكريم قادة العمل الإنساني والتطوعى فى دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الشخصيات من مصر وسفراء الجمعية في الدول العربية الذين تركوا بصمة واضحة في العمل الإنساني وتنصيب سفراء جدد وتكريم خاص للضيوف.

وقدم السفير عبدالله بن زاهر الحوسني مداخلة شكر فيها لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد وأصحابالشيوخ حكام الإمارات وشكر للمهندس طارق والجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام على حسن الاستقبال والتكريم على أمل أن يكون المؤتمر القادم بعمان الشقيقة بإذن الله تعالى.

وشارك في هذه الاحتفالية، المستشارة الإعلامية الدكتورة فاطمة الجبيني ورئيس الاتحاد العالمي للكيانات المصرية في السعودية والدكتورعمران الحلامي والسفير عبدالله بن زاهر الحوسني والمهندس الدكتور أحمد أبوعجيلة والسيد أحمد الفلاسي والشيخ أحمد عبدالله سالم الحمادي وبطي أحمد قرواش سعيد وخالد أحمد يوسف خوري والدكتور محمد سلامة والدكتورة الإعلامية المتميزة سهير الغنام وخلود عبد العال رئيس الاتحاد العالمى للكيانات المصرية بدولة الإمارات ومنية السالمي وعلي حيدر، وكبادرة إنسانية من الجمعية النرويجية تم تكريم المغفور له سفير النوايا الحسنة محمد العثمان من دولة الكويت واستلمت التكريم زوجته الدكتورة مها الحشاش، كما حضر حفل التكريم مجموعة كبيرة من سفراء النوايا الحسنة التابعين للجمعية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر