بعد قصف ميناء طرابلس..صنع الله يحذر من أزمة وكارثة إنسانية وبيئية

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إدانته لقصف ميناء طرابلس البحري، مطالبا المجتمع الدولي بـ«التدخل الفوري لتجنب تصعيد خطير في الصراع والسماح للمؤسسة بإدارة (إنتاج) الوقود بيسر».

وحذر صنع الله، من وقوع أزمة في العاصمة بسبب القصف الذي تعرض له ميناء طرابلس، منوها بأنه «كاد يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية، حسب بيان المؤسسة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأكد  صنع الله، أنه تمّ إخلاء كل ناقلات الوقود بشكل عاجل من ميناء طرابلس وإلغاء كل عمليات التفريغ، وذلك بعد سقوط قذائف على بعد أمتار من ناقلة محملة بغاز الطهي القابل للانفجار.

وقال: «الهجوم سيكون له تأثير جسيم على المواطنين في مدينة مكتظة كطرابلس، إذ لا يوجد في المدينة مرافق جاهزة لتخزين الوقود، فالعاصمة تعاني من خروج مستودعات التخزين الرئيسية عن الخدمة بسبب الحروب بطريق المطار»

وتابع صنع الله: «وبالتالي ستكون النتائج فورية، ما يزيد من معاناة المواطنين، ويسفر عن تعطل المستشفيات والمدارس ومحطات توليد الطاقة والخدمات الحيوية الأخرى».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر