ملياردير من هونغ كونغ يهدي ابنته ماسة بسعر 48,4 مليون دولار

دفع ملياردير من هونغ كونغ مبلغا قياسيا قدره 48,46 مليون دولار مع العمولة، ليهدي ابنته ماسة “بلو مون” الزرقاء الرائعة البالغ وزنها 12,03 قيراطا والتي عرضتها دار سوذبيز للبيع في مزاد.

واشترى صاحب الامبراطورية العقارية جوزف لو الذي ادين العام 2014 بتهمة الفساد في ماكاو، مساء الاربعاء في سويسرا الماسة هذه وغير اسمها فورا الى “ذي بلو مون اوف جوزفين” تيمنا بابنته البالغة سبع سنوات.

ومساء الثلاثاء كان الملياردير انفق 28,5 مليون دولار لشراء ماسة زهرية موضوعة على خاتم من 16,08 قيراطا سماها فورا “سويت جوزفين”.

واكدت ناطقة باسم لو في هونغ كونغ هذه المشتريات لوكالة فرانس برس.

وقال مفوض المزاد ديفيد بينيت ان الماسة الزرقاء التي بيعت مساء الاربعاء حطمت عدة ارقام قياسية منها “الماسة الاغلى على اختلاف الالوان والحلية الاغلى التي تباع في مزاد والسعر القياسي للبيع بالقيراط”.

وكان سعر الماسة مقدرا بين 35 و55 مليون دولار.

وكان السعر القياسي السابق لماسة وحلية تباع في مزاد سجلته ماسة “غراف بينك” البالغ وزنها 24,78 قيراطا وقد بيعت بسعر 46,2 مليون دولار لدى دار سوذبيز في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 في جنيف.

وهي ليست المرة الاولى التي يعمد فيها جوزف لو على تقديم مجوهرات نادرة الى ابنته. ففي العام 2009 دفع مبلغ 9,5 ملايين دولار لماسة زرقاء اخرى سماها “ستار اوف جوزفين”.

وحكم على الملياردير (64 عاما) في اذار/مارس 2014 بالسجن خمس سنوات وثلاثة اشهر لانه دفع رشوة الى وزير سابق في ماكاو املا بشراء عقار في المستعمرة البرتغالية السابقة التي باتت تحت اشراف بكين.

لكن يستبعد ان يمضي عقوبته فقد حكم عليه غيابيا فيما لم توقع هونغ كونغ وماكاو اللتان تتمتعان بشبه استقلال ذاتي اي اتفاقية تبادل مع بكين.

اف ب/فابريس كوفريني
صحافية تحمل دليلا يحمل صورة ماسة “بلو مون” الزرقاء البالغ وزنها 12,03 قيراطا خلال مزاد دار سوذبيز في جنيف

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر