لتسريحها آلاف العمال… ترامب يهدد بخفض الدعم المخصص لـ جنرال موتورز

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخفض الدعم الذي تقدمه حكومته إلى شركة جنرال موتورز بعد إعلانها إغلاق مصانع وصرف الآلاف من العمال والموظفين، مما ينعكس سلبًا على ولايات تعتبر حاسمة سياسيًا وانتخابيًا في الغرب الأوسط

وكتب ترامب على «تويتر» أمس الثلاثاء: «الولايات المتحدة أنقذت جنرال موتورز، وهذا هو الشكر الذي نتلقاه!»، في إشارة إلى خطة الإنقاذ الحكومية خلال الأزمة المالية، مضيفًا: «ننظر الآن في خفض كل الدعم المقدم إلى جنرال موتورز، بما في ذلك الدعم المخصص للسيارات الكهربائية»، وفق «فرانس برس».

وجاء تهديد ترامب بعد إعلان «جنرال موتورز» خفض 15% من قوتها العاملة عبر إغلاق خمسة مصانع يقع ثلاثة منها في ولايتي ميشيغان وأوهايو اللتين تعتبران ساحة معارك انتخابية، وقد فاز ترامب بهما بفارق ضئيل العام 2016.

ووصفت «جنرال موتورز» بدورها الخطوة بأنها ضرورية في ضوء ضعف مبيعات السيارات الصغيرة، وتسعى الشركة إلى إعادة توجيه مواردها نحو الاستثمار في السيارات الذاتية القيادة وتقنيات جديدة أخرى.

وواجهت شركات صناعة السيارات مشكلة الزيادة في التكاليف بعد الرسوم الجديدة التي فرضها ترامب على الفولاذ والألمنيوم المستورد، لكن «جنرال موتورز» قالت إن قرارها لا يتعلق بزيادة الرسوم.

وتقدم حكومة الولايات المتحدة حاليًا دعمًا لكل سيارة كهربائية يتراوح بين 2500 دولار و 7500 بحسب طرازها. وتنتج «جنرال موتورز» شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل، لكن السيارات الكهربائية تشكل جزءًا يسيرًا من إجمالي مبيعات الشركة في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة إنها ستركز على إنتاج سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الأكثر شعبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر