مؤسسة النفط تحذر من نقص محتمل في الوقود خلال الأيام القادمة

أعبرت المؤسسة الوطنية للنفط عن قلقها الشديد من نقص محتمل في الوقود خلال الأيام القادمة، بعد فقدان الإنتاج المحلي، وإيقاف عمل مصفاة الزاوية وعدم توفر الميزانيات الكافية للاستيراد، مشيرة إلى خسائر «الإقفالات غير القانونية» للمنشآت النفطية وصلت إلى 2.932  مليار دولار، بعدما تراجع إنتاج الخام إلى 114 ألفا و331 برميل بحلول أمس الأحد.

وأكدت المؤسسة في بيان استمرارها في توفير المحروقات إلى كافّة المناطق بكميات كافية، لسد احتياجات النقل ومتطلبات المواطنين، مضيفة أن المحروقات في بعض مستودعات التخزين توشك على النفاد، الأمر الذي قد يؤدّي إلى نقص في الإمدادات في عدد من المناطق خلال الأسبوع القادم.

وأشارت المؤسسة إلى أن ناقلة بنزين بدأت عملية التفريغ في ميناء بنغازي أمس الإثنين، فيما يتوقع وصول ناقلة غاز مسال اليوم الثلاثاء.

وأفادت المؤسسة بأن مستودعات التخزين في طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها والمناطق الجنوبية ما زالت تعاني نقصا في الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية، حيث يتم تزويد مدينة طرابلس بالمحروقات من ميناء طرابلس مباشرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر