قيادات فلسطينية تدعو الى يوم رفض شعبى انتفاضى ضد التطبيع

دعا فلسطينيون إلى تنظيم يوم رفض شعبي انتفاضي الثلاثاء المقبل بالتزامن مع توقيع اتفاقيات تطبيع العلاقات بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين في واشنطن.

وسائل إعلام إسرائيلية: البحرين تعتزم تطبيع العلاقات مع إسرائيل

وطالبت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية” في أول بيان يصدر عنها الأحد بالتظاهر وتنظيم وقفات الاستنكار في الأراضي الفلسطينية وأمام سفارات الولايات المتحدة ودولة «الاحتلال” والإمارات والبحرين، رفضا لاتفاقية العار في هذا اليوم الأسود , حسب وصفهم.

وعبرت القيادة الوطنية التي تضم أعضاء في منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تدير قطاع غزة، في بيانها عن رفضها «الحاسم لرفع علم الاحتلال والقتل والعنصرية على سارية الذل في أبوظبي والمنامة».

ودعت إلى اعتبار الجمعة المقبل «يوم حداد» ترفع فيه الأعلام السوداء «شجبا لاتفاق أميركا، اسرائيل، الإمارات، البحرين، وتقرع فيه أجراس الكنائس وترثي خطبة الجمعة أنظمة الردة والخيانة».

ولفت البيان إلى «فعاليات تشمل كل نقاط التماس على أراضي المحافظات الشمالية» الجمعة. وفشلت الفصائل الفلسطينية الشهر الماضي في جذب حشود كبيرة للتنديد باتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 13 أغسطس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر