“جورج فلويد” جديد يشعل الغضب في ولاية أوهايو الأمريكية

شهدت ولاية أوهايو الأمريكية موجة عارمة من الغضب بعدما لقي رجل أسود مصرعه على يد شرطي أبيض في كولومبوس التابعة للولاية، وهو يعد ثاني الضحايا خلال أسابيع قليلة في هذه المدينة الشمالية بالولايات المتحدة.
وأفادت وسائل إعلام، أن أندريه موريس هيل البالغ من العمر 47 عامًا، كان في مرآب منزل ليلة الإثنين إلى الثلاثاء عندما أصيب بعدة رصاصات أطلقها شرطي، وتم استدعاء الشرطة على الفور للتعامل مع حادث غير خطير.
وقالت الوسائل أن لقطات كاميرا تظهر “هيل” وهو يتجه صوب الشرطي حاملًا هاتفا خلويا في يده اليسرى فيما بقيت يده الأخرى غير مرئية، موضحة أنه بعد ثوان، أطلق الشرطي النار وسقط هيل، ولا وجود لصوت يشرح ما حدث في اللحظات الأخيرة.
وأشارت الوسائل إلى أن الشرطي آدم كوي وزميله انتظرا عدة دقائق قبل الاقتراب من الضحية الذي كان لا يزال على قيد الحياة، لافتة إلى أنه تم تعليق عمل آدم كوي، كما أنه واجه سابقًا شكاوى حول الاستخدام المفرط للقوة.
ويعدّ هيل الذي لم يكن مسلحًا ثاني أمريكي من أصل أفريقي يقتل على أيدي الشرطة في أقل من ثلاثة أسابيع في كولومبوس، ففي 4 ديسمبر، تمّ إطلاق النار على كايسي غودسون جونيور (23 عاما) أثناء عودته إلى منزله.
وكانت وفاة فلويد في نهاية مايو قد أثارت موجة من الاحتجاجات ضد العنصرية وعنف الشرطة في البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر