الحليق لـ ” المختار العربي”: قطاع النفط الليبي يحتاج إلى 12 مليار دولار سنويا لإنتاج 1.3 مليون برميل

 

أكد نائب رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا الشيخ السنوسي الحليق أن البنية التحتية في ليبيا متهالكة ولا يتم ترميمها كما أن عدة حقول تضررت في الحرب كحقل الغاني والطفل والعطشان وحقول أخرى كثيرة.
وأفاد الحليق في تصريح خاص لـ” المختار العربي” بأن قطاع النفط يحتاج إلى إنفاق من 8 إلى 12 مليار دولار سنويا للمحافظة على معدل إنتاج 1.3 مليون برميل، والاستمرار في حصد مكاسب ارتفاع أسعار الطاقة، بينما نواجه تحدي تذبذب السوق بين ارتفاع وانخفاض أسعار الخام، مشيرا إلى أن 98 % من دخل ليبيا معتمد على إيرادات النفط
وأكد الحليق أنه إذا طورت ليبيا من قطاع النفط يمكنها أن تنتج 2 أو 3 مليون برميل، مبينا أن الوضع في ليبيا يتجه للانفراج.
ودعا الحليق، المجتمع الدولي إلى التدخل لإيجاد حل في ليبيا مؤكدا أنه من المهم أن لا يكون هناك انقسامات في الموقف الدولي تجاه ليبيا لأن أي انقسامات ستدفع ثمنها البلاد.
وأوضح الحليق أنه توجد شركات لديها آبار إنتاجية واستكشافية لا تعمل فيها وتوجد كمية كبيرة من الغاز والنفط في حوض الكفرة ولا تستغل هذه الثروات، مبينا أن مثلث الكفرة يحد على مصر والسودان وتشاد.
وفي النهاية شدد الحليق على أنه يجب فصل النفط عن التجاذبات السياسية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر