بيانو الفيس بريسلي في مزاد

تطرح للبيع في مزاد في لوس انجليس في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل آلة بيانو مطلية بالذهب كانت ملكا لالفيس بريسلي وجلد طبل استخدمته فرقة “بيتلز” خلال اول زيارة لها للولايات المتحدة وقد قدر سعر كل قطعة بما لا يقل عن نصف مليون دولار.

وقد اشترى الفيس البيانو المعروض حاليا في متحف في ناشفيل في ولاية تينيسي (جنوب الولايات المتحدة) العام 1955 لوالدته وكان في الاساس مصنوعا من خشب الجوز.

وبعد وفاة والدته طلته زوجته بريسيلا بريسلي بالذهب وقدمته له بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لزواجهما ووضعته في دارتهما في غريسلاند في ممفيس (تينيسي).

وقال دارين جوليين رئيس دار المزادات لوكالة فرانس برس “هو البيانو الاهم الذي امتلكه الفيس بريسلي” مقدرا سعره بين 500 و700 الف دولار.

واوضح ان البيانو مطروح للبيع من قبل جامع اشتراه من ورثة اسطورة الروك اند رول.

اما جلد الطبل العائد لفرقة “بيتلز” فقد رسم باليد العام 1964 مع حرف “ت” الممد الذي يرمز للفرقة خلال زيارتها الاولى للولايات المتحدة.

واستخدم خصوصا خلال مشاركتهم الشهيرة في برنامج “ايد سوليفان شو” التي اطلقت مسيرتهم الاميركية وفي حفلات اخرى خلال جولتهم الناجحة العام 1964.

وقدر جوليين قيمة القطعة بما لا يقل عن 800 الف دولار.

دار جوليينز/AFP/بوب شاتز
صورة غير محددة التاريخ من دار للمزادات للبيانو المذهب الذي كان ملكا لالفيس بريسلي في ناشفيل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر