تعليق الدكتور احمد التويجري على حديث تركي الفيصل في رده على اتهام اوباما للسعودية بالارهاب

الرياض ـ المختار العربي ـ متابعة

علّق المحامي والاكاديمي  السعودي المعروف الدكتور احمد عثمان التويجري ، عليى المقال الذي رد به الامير تركي الفيصل على مقابلة الرئيس الامريكي باراك اوباما مع مجله ” اتلانتك ” وتضمن جملة مواقف ملفتة حول الاوضاع والعلاقات في منطقة الشرق الاوسط ،

وقال  التويجري :  مع تقديري للأمير تركي الفيصل الذي أعده صديقاً مقرباً على المستوى الشخصي كما أعده من أفضل وأعقل أبناء الأسرة المالكة ، ومع احترامي لآراء الإخوة حول مقالته إلا أنني لم أكن راضياً عنها لما وجدته فيها من الضعف والإستجداء .

واضاف قوله : في التكوين النفسي العميق للإنسان الغربي انجذاب إلى القوة وإعجاب بها ، يبدأ في مراحل مبكرة بالتعلق بأبطال قصص الأطفال من ميكي ماوس وبباي وسبايدرمان ومن على شاكلتهم ، وانتهاء بتهاويل هوليوود عن جيمس بوند والرجل الأبيض وفتكه بالهنود الحمر ، ولذلك فإن الغربيين لا يحترمون إلا الأقوياء.

واوضح الدكتور التويجري : كان الأولى أن يُذكّٓر أوباما بتاريخ أمريكا الأسود سواد أجداده من أيام سالخي جلود السكان الأصليين وإحراق العبيد إلى هيروشيما وناقازاكي وجرائم الإبادة في فييتنام وأفغانستان والعراق ، وأن يذكر بشناعات الرؤساء الأمريكان من أمثاله ومخازي السي آي إيه وتآمرها على إرادات الشعوب في كل مكان وبخاصة في أمريكا اللاتينية ، وانحياز القادة الأمريكيين الأعمى ودعمهم اللا محدود للجرائم والمذابح الإسرائيلية على مدى ما يقرب من سبعين عاماً الذي يجمع العقلاء على أنه من أهم أسباب النزوع إلى العنف والإرهاب لدى بعض أبناء المسلمين .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر