ملك البحرين يزور مصر ، والسيسي يؤكد رفضه المساس بأمن دول الخليج العربي

القاهرة ـ المختار العربي ـ 

قالت مصادر رئاسة الجمهورية المصرية ان الرئيس عبد الفتاح السيسى اكد خلال لقائه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ؛  على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج، مؤكداً على أن أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في البحرين والخليج في مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية ،  مؤكداً على ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية وما يجمع البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد.

كما عبر  السيسي لملك البحرين عن تقدير مصر قيادةً وشعباً للمواقف المُقدّرة التي اتخذتها مملكة البحرين الشقيقة إزاء مصر، ومواقفها الداعمة لإرادة الشعب المصري، مشيراً إلى أن الشعب المصري لن ينسي زيارة ملك البحرين كأول زعيم خليجي لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو والتي عكست أصدق معاني الأخوة والدعم.

الملك حمد بن عيسى آل خليفة أكد من جانبه على المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدي البحرين، متمنياً للشعب المصري دوام الاستقرار ومزيداً من التقدم والتطور. كما أشاد جلالة الملك بدور مصر المحوري الهام باعتبارها منارةً للثقافة والعلم، ودعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بأكمله.

وثمن ملك البحرين مساهمات أبناء مصر في تأسيس قطاعي التعليم والقضاء بالبحرين، كما أعرب عن تقديره لدعم مصر للبحرين في مختلف القضايا، مؤكداً على أن مواقف مصر موضع تقدير كبير من جانب بلاده. وأكد حرص البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات .

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة كافة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية من جانب القوى الخارجية التي تسعي إلى زعزعة الاستقرار والنيل من مقدرات الشعوب العربية، مؤكداً على مساندة البحرين لمبادرة مصر بتشكيل القوة العربية المشتركة لدرء الأخطار المختلفة بما يضمن أمن واستقرار الدول العربية.

الرئيس السيسى قام عقب انتهاء المباحثات بمنح الملك حمد بن عيسى آل خليفة  قلادة النيل التي تعد أرفع وسام مصري، وذلك تقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين ، والمواقف  التي اتخذها  إزاء مصر.

كما شهد الرئيس المصري و  ملك البحرين التوقيع على 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في عدد من المجالات، ثم عقدا عقب ذلك مؤتمراً صحفياً مشتركاً . 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر