البنتاغون يرحب بتقدم الجيش السوري نحو الرقة بدعم روسي

بغداد ـ المختار العربي ـ متابعة

أعلن البنتاغون عن ترحيبه بالتقدم الذي أحرزته القوات الحكومية السورية بدعم جوي من القوات الجوية الفضائية الروسية في عملية استعادة مدينة الرقة، معقل تنظيم “داعش” الأساسي في سوريا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجموعة القوات الأمريكية المشاركة في العملية ضد الإرهاب بسوريا والعراق العقيد كريستوفر هارفير في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء 8 يونيو/حزيران عب جسر فيديو من بغداد :  أن القوات الحكومية السورية تتقدم بدعم جوي من القوات الفضائية الجوية الروسية نحو مدينة الرقة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت القوات السورية تتقدم باتجاه مدينة الرقة وما إذا كانت روسيا تدعم هذه العملية، قال المسؤول العسكري الأمريكي للصحفيين: “نسعى إلى ألا نكون المتحدثين الصحفيين باسم السوريين والروس، لكننا سجلنا تقدمهم نحو الرقة من الاتجاهين الجنوبي والغربي”.

وأضاف المسؤول الأمريكي في الوقت ذاته: “لا أستطيع أن أتحدث عن نواياهم بالتحديد”.

وقال هارفير في الوقت ذاته: “نرحب بجميع الأعمال التي من الممكن أن تمارس ضغطا على داعش، لكننا لا نقوم حاليا بتنسيق عملياتنا مع هذه القوات (الجيش السوري والطيران الروسي)”.

الديار 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر