إيطاليا تتحدث عن جهود تبذلها ـ خلف دائرة الضوء ـ للتقريب بين حفّتر والسرّاج

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 14يونيو 2016

روما- كشفت الحكومة الايطالية على لسان وزير خارجيتها، باولو جينتيلوني عن جهود تبذلها للتوصل لإعتراف من طرف الفريق خليفة حفتر والقوات التابعة له بحكومة الوفاق الوطني، بقيادة رئيس الوزراء فائز السراج.

وقال رئيس الدبلوماسية الايطالية خلال ندوة عن ليبيا استضافتها العاصمة روما الثلاثاء، “نحن نعمل خارج دائرة الضوء ومنذ بضعة أسابيع للحصول على نتيجة ربما تكون أكثر دلالة، ألا وهي حث القوات الليبية الموالية للجنرال حفتر على الاعتراف بحكومة السراج”.

وأشار جينتيلوني إلى أنه على قناعة بأنه “على المدى البعيد، وما لم يكن هناك قدر أكبر من التضمين مقارنة بالوضع الآن، فإنه من الصعب أن تنعم ليبيا باستقرار حقيقي…ما تم إنجازه حتى الآن مهم جدا، ولكن لا يزال المسار طويلا” لتحقيق استقرار ليبيا. وأضاف “حتى هذه اللحظة، الجنرال حفتر يرفض الاعتراف بالسلطة السياسية لحكومة الوفاق. كما أن هناك قوى عسكرية على الجانب الآخر تجد صعوبة في تصور التعايش مع قوات الجنرال حفتر” تحت قيادة موحدة.

وحذر جينتيلوني من أن “بديل تحقيق الاستقرار في ليبيا هو تقسيم ليبيا”، وقال “هذا أمر سيئ، بالنسبة لإيطاليا في المقام الأول. وحدة ليبيا أمر نضعه في قلوبنا نحن الايطاليون، ونعلم أنه الوقت المناسب لمحاولة بذل جهود دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق مع قوات حفتر، مع إعترافها بالطبع بسلطة حكومة السراج”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر