على هامش اجتماعات جنيف … الملف الليبي على جدول مباحثات وزير العدل الليبي وعدد من السفراء

اجتمع وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني السيد ” محمد عبد الواحد عبد الحميد ” برفقة وفد مرافق له، اليوم الأحد، مع عدد من سفراء الدول وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

والتقى “عبد الحميد” مع سفراء المجموعة الإفريقية ومساعد وزير الخارجية الاماراتي لحقوق الانسان والمنظمات الدولية، إلى جانب المفوضة الاتحادية بألمانيا لسياسات حقوق الانسان والمساعدات الانسانية ووزير حقوق الانسان المغربي ووزير حقوق الانسانية والمؤسسات الدستورية التونسي ونائب وزير الخارحية التركي، وكان ذلك بحضور مندوب بعثة ليبيا في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، والقائم بأعمال السفارة الليبية ببيرن.

كما اجتمع “عبد الحميد”، ايضا، مع معالي الوزير المفوض السامي بمجلس مفوضية حقوق الإنسان “زيد بن رعد” التابعة للأمم المتحدة بجنيف.

وأفادت مصادر مطلعة بأن هدف تلك اللقاءات هو تباحث العلاقات القائمة مع هذه الدول الشقيقة والصديقة والتعاون الثنائي في كافة المجالات لاسيما قضايا حقوق الانسان، اضافة إلى عرض الجهود التي تقوم بها حكومة الوفاق الوطني بدعم الاستقرار وسيادة القانون في ليبيا.

الجدير بالذكر أن اجتماعات الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف تعقد خلال الفترة من 26 فبراير الي 28 مارس 2018، والتي يحضرها الوفد الليبي المتمثل في وزير الخارجية المفوض “محمد سيالة”، والقائم بالأعمال بمكتب النائب العام “إبراهيم مسعود”، إضافة إلى مستشار الوزير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر