رئيس المجلس العسكري مصراتة ينفي لـ المختار العربي تحرك قوات صوب طرابلس

خاص المختار العربي

فند رئيس المجلس العسكري مصراتة السيد إبراهيم بن رجب ما تردد من أنباء حول توجه قوة عسكرية من مصراتة صوب العاصمة طرابلس، مؤكدا ان هذه” الإخبار عارية تماما عن الصحة”.

وأفاد بن رجب، بأنه لم تتوجه أي قوات من مصراته للعاصمة طرابلس، مبينا أن آليات وعربات خرجت لتأمين الطريق وأخر حدوها منطقة القره بوللي.

وفي غضون ذلك نفى المتحدث باسم قوة العمليات الخاصة، السيد حاتم ابوغفه القماطي، ما تردد من أنباء حول توجه قوة عسكرية من مصراتة صوب العاصمة طرابلس، مؤكدا ان هذه” الإخبار عارية تماما عن الصحة”.

وقال القماطي، إنه “لا صحة للأنباء التي تتداول أن هذه القوة هدفها طرابلس لأن نفس القوة لها فرع داخل طرابلس”

وأكد القماطي أن هذه الشائعات هدفها، ترهيب المواطنين، قائلا ” انا حاليا في طرابلس ومازلنا نؤمن في البطولة الافريقية لكرة القدم المصغرة المقامة حاليا داخل العاصمة والأمور جيدة ولا يوجد أي تهديد حتى هذه اللحظة”

وشدد القماطي، على أن هناك من يحبون زرع الفتنة بين مصراتة وطرابلس بهدف اشعال فتيل الحرب.

وكان شهود عيان أكدوا، خروج العشرات من السيارات المسلحة والآليات الثقيلة صباح اليوم الإثنين، على كامل الطريق الساحلي الرابط بين مصراتة والعاصمة طرابلس.

وكشف مصدر عسكري رفيع المستوى رفض الإفصاح عن هويته لدواعي أمنية، أن كتائب مسلحة تابعة للمجلس العسكري مصراتة انطلقت منذ ساعات الصباح الأولي اليوم الإثنين تجاه طرابلس، دون تحديد مهمتها والهدف من وراء التحرك الذي وصفه بالمفاجئ بالتزامن مع العمليات العسكرية الواسعة في محيط مدينة درنة شرق ليبيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر