مقتل ضابط وشاب في إطلاق نار بساحة الاعتصام بالخرطوم

قتل ضابط سوداني ومتظاهر وأصيب ثلاثة عسكريين آخرين و«عدد كبير من المدنيين» بجروح في إطلاق نار وقع مساء الإثنين في ساحة الاعتصام في الخرطوم، بحسب ما أعلنت مصادر عسكرية وطبية

وأعلن المجلس العسكري الحاكم في السودان، مقتل ضابط وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين وعدد كبير من المدنيين بجروح في إطلاق نار وقع مساء الإثنين في ساحة الاعتصام في الخرطوم، إذ اتهم المجلس في بيان «جهات تتربص بالثورة» لم يسمّها بالوقوف خلف ما جرى.

وقال المتحدث باسم المجلس، الفريق الركن شمس الدين كباشي، في البيان إنّ «هذه المجموعات دخلت إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلّت الأمني في منطقة الاعتصام وخارجها والتحرّش والاحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين».

وأضاف أنّ «هذه الأحداث أدّت لاستشهاد ضابط يتبع للقوّات المسلّحة وإصابة ثلاثة أفراد آخرين، إلى جانب عدد كبير من الجرحى والمصابين من المعتصمين».

ولم يكشف المجلس في بيانه عن هويّة مطلقي النار، مكتفيًا بالقول إنّ ما جرى تقف خلفه «جهات تتربّص بالثورة أزعجتها النتائج التي تمّ التوصّل إليها اليوم، وتعمل على إجهاض أي اتّفاق يتمّ الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم».

ولفت البيان إلى توقيت هذه الأحداث، مشيرًا إلى أنّها أتت «في الوقت الذي تسير فيه خطوات التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في مناخ إيجابي جيد وصل فيه الطرفان لنتائج متقدّمة على أمل الوصول لاتفاق نهائي بأعجل ما يكون».

وكان قادة الاحتجاجات في السودان أعلنوا الإثنين أنّهم توصّلوا لاتّفاق مع قادة الجيش لتشكيل «مجلس سيادة» جديد يحلّ محلّ المجلس العسكري الحاكم حاليًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر