النهر الصناعي يوقف ضخ المياه لغرب ووسط ليبيا

أعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة سهل الجفارة في ليبيا، عن توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه، على المنطقة الغربية والوسطى

وذكر الجهاز، أمس الأحد 19 مايو، أن مجموعة مسلحة هاجمت موقع الشويرف، وأجبروا العاملين على إغلاق كافة صمامات التحكم بمنظومة النهر الصناعي”.

وقال جهاز النهر الصناعي في بيان صحفي إن “جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي يفيد بتوقف ضخ المياه من حقول آبار المياه، بعد قيام مجموعة مسلحة باقتحام موقع الشويرف وإجبار العاملين على غلق كافة صمامات التحكم بالتدفق وإيقاف تشغيل آبار الحقول إلى حين تحقق مطالب لهم”.

وأضاف البيان: “هذا الاقتحام سيترتب عنه انقطاع المياه على مدينة طرابلس وبعض مدن المنطقة الغربية والوسطى غدا صباحا وتوقف إعادة ضخ المياه لمدينة غريان وبعض مدن الجبل الغربي الذي كان مبرمج ضمن خطة التشغيل”.

وأكدت إدارة جهاز النهر الصناعي على أن “إدارة الجهاز تؤكد بهذا الصدد، النأي عن كافة الخلافات والصراعات ” مشيرة إلى أنها “شركة خدمية تقدم خدمة الإمداد المائي لكافة المواطنين”، مطالبة “الجهات الأمنية والعسكرية بالدولة بتحمل مسئوليتها لحماية حقول آبار المياه ومحطات التحكم ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة”.

ونوه البيان على أن “المياه للجميع ولا ينبغي استخدامها للمساومة أو إملاء الشروط تحت أي ذريعة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر