المسماري: سلاح الجو يستهدف مخازن الطائرات المسيرة في طرابلس

أعلن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي السيد أحمد المسماري أن سلاح الجو استهدف مخازن ودشم للطائرات المسيرة المستخدمة من قبل تشكيلات المسلحة في العاصمة طرابلس.

وقال المسماري في بيان له إن سلاح الجو نفذ غارة جويه على دشم ومخازن أسلحه ومرافق في الشق العسكري من مطار معيتيقه كانت تستخدم من قبل المليشيات والجماعات الارهابيه المسلحه ، لتخزين معدات و صواريخ طائرات مسيره تركيه” مبينا أن هذه الغارات الجوية أحدثت “انفجارات هائلة نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنه في هذه الدشم التي استخدمت من قبل المليشيات والجماعات المسلحة”.

وأوضح المسماري “أن هذه الضربات الجوية كانت نتيجة لعمل مضني لفرق وأجهزه الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية التي استطاعت بمجهوداتها اكتشاف وتحديد مواقع هذه الدشم التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر تستخدم للطائرات المسيرة التركية” .

وحذرت “القوات المسلحة الليبية أي جماعه أو مليشيا مسلحه من محاوله تعريض أو تهديد أمن وسلامه قواتها المسلحة والمدنيين للخطر من خلال استجلاب أو استيراد أي نوع من أنواع الأسلحة أو الذخائر من الخارج، أو تخزينها لغرض أستخدامها ضد قواتنا المسلحه أو المدنين، وأن جميع التراب الليبي تحت سيطرتها ومراقبتها، وسيتم استهداف هذه الأسلحة والمعدات في كل زمان وفي اي مكان كان”.

وأكد المسماري “بأن سلاح الجو قام بتنفيذ هذه الضربات بدقه متناهيه، وأنها أصابت أهدافها دون التأثير على أي منشآت أو مرافق مدنيه” مشيرا إلى أن “جميع الطائرات عادت سالمه للقواعد التي أقلعت منها بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر