بيان إيرانى شديد اللهجة ضد اتفاق التطبيع بين الامارات وإسرائيل

المختار العربى-متابعات

قالت الخارجية الايرانية اليوم الجمعة ان الاتفاق المبرم بين الإمارات و”دولة الاحتلال الإسرائيلي” خطوة عار خطيرة .

واضافت فى بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية وتابعته المختار العربى إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر خطوة العار هذه التي أقدمت عليها أبوظبي لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف واللاشرعي والمعادي للإنسانية خطوة خطيرة.

وتابعت : وإذ تحذر إيران من أي تدخل من قبل الكيان الصهيوني في معادلات منطقة الخليج الفارسي، تعلن بأنه على حكومة الإمارات وسائر الحكومات المواكبة تحمّل جميع تداعيات هذه الخطوة.

واشارت الخارجية الايرانية أن التاريخ سيثبت كيف أن هذا الخطأ الإستراتيجي من قبل الكيان الصهيوني وهذا الخنجر الذي طعنت الإمارات به، بلا حق، ظهر الشعب الفلسطيني بل المسلمين كلهم، سيؤدي على العكس إلى تقوية محور المقاومة وبلوغ الوحدة والتضامن ضد الكيان الصهيوني والرجعية إلى الذروة.

وتوصّلت دولة الامارات وإسرائيل أمس الخميس إلى اتفاق حول تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أميركية يعد الأول من نوعه بين إسرائيل ودولة عربية بعد اتّفاقات السلام الموقّعة مع مصر والأردن والفلسطينيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر