رئيس مجلس النواب الليبى يشدد على التحقيق فى ازمة إنقطاع الكهرباء

دعا رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح ديوان المحاسبة في البيضاء وهيئة الرقابة الإدارية التابعة للحكومة الليبية الموقتة بالتحقيق في أزمة الكهرباء والتجاوزات الخاصة بإجراءات مكافحة جائحة كورونا .

و جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس ديوان المحاسبة (فرع شرق ليبيا ) و تناول اللقاء المشكلات الخاصة بالشبكة العامة للكهرباء والإنقطاعات المتكررة لساعات طوال .

وشدد رئيس البرلمان على المؤسساتين الرقابيتين ضرورة التحقق إذا وقع تقصير أو إهمال في تنفيذ مشروعات الكهرباء، علاوة على أي مخالفات في إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد والمبلغ المخصص للجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا .وفق بيان نشره الموقع الرسمى لمجلس النواب .

وتعانى معظم المدن الليبية من إنقطاع متكرر للتيار الكهربائى لساعات طوال , وتعزى الشركة العامة للكهرباء الأزمة الى الضغط على الشبكة الذى يفوق قدرتها الاستيعابية مما ادى الى عجز تسبب فى طرح الاحمال لساعات للمحافظة على توازن الشبكة والحيلولة دون إنهيارها .
.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر