مستشار رئيس مجلس النواب الليبى لـ المختار العربى : ايرادات النفط ستبقى فى حساب مجمد الى حين تشكيل حكومة وحدة وطنية

المختار العربى-خاص

قال المستشار الاعلامى لرئيس مجلس النواب الليبى السيد حميد الصافى ان رئيس مجلس النواب اكد ان ثروة النفط ملك لكل الليبيين ولابد من الحفاظ عليها مع التوزيع العادل للعوائد .

واضاف الصافى فى تصريح خاص لـ المختار العربى :ومن هذا المنطلق جاء مقترح فتح حساب بنكى منفصل تودع فيه الايرادات على ان يجمد هذا الحساب ولا يتم التصرف فيه الى حين تشكيل حكومة وحدة وطنية تنال الشرعية ويرتضيها جميع الليبيين .

السراج يقترح فتح حساب خاص لإيداع إيرادات النفط الليبي دون التصرف فيها

وفى تعليقه على مسألة جعل سرت والجفرة منطقة منزوعة السلاح قال الصافى : رئيس مجلس النواب لم يناقش منطقة منزوعة السلاح فى سرت والجفرة لافتا ان المقترح الذى تقدم به يتضمن سلطة تنفيذية جديدة مقرها سرت ولم يتطرق الى هذه المسألة قط .

واعلن رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح الجمعة وقف شاملا لاطلاق النار فى كل ربوع البلاد مع اسئتناف الانتاج النفطى على ان يتم الحفاظ على الايرادات فى حساب بنكى منفصل الى حين التوصل الى تسوية سياسية وفقا لمخرجات برلين .

إعلان وقف اطلاق النار الثنائي في ليبيا وسط ترحيب اقليمي ودولي

ورحبت كلا من مصر والجزائر والسعودية والامارات وقطر والاردن والولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وفرنسا وايطاليا وكندا والاتحاد الاوربي والبعثة الاممية ومجلس التعاون الخليجى والبرلمان العربى باعلان وقف إطلاق النار وإستئناف الانتاج النفطى والعودة الى المسار السياسى فى ليبيا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر