تيك توك تفضل أوراكل على مايكروسوفت لبيع حقوقها في الولايات المتحدة

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن عرض شركة أوراكل كورب قد تم اختياره ليفوز بالاستحواذ على عمليات  TikTok في الولايات المتحدة ، بعد أن تم رفض عرض شركة مايكروسوفت

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصدر غير معروف أنه سيتم الإعلان عن أوراكل كشريك تقني موثوق به لـ TikTok في الولايات المتحدة. وأضافت الصحيفة أن الصفقة النهائية لن يتم تنظيمها كبيع كامل.

وقالت شركة مايكروسوفت ومقرها واشنطن في بيان: “أبلغتنا ByteDance اليوم أنها لن تبيع عمليات TikTok في الولايات المتحدة إلى Microsoft”. “نحن على ثقة من أن اقتراحنا كان مفيدًا لمستخدمي TikTok ، مع حماية مصالح الأمن القومي.”

كان يُنظر إلى Microsoft ، التي كانت تعمل مع Walmart Inc، على أنها الفائز الأكثر ترجيحًا في وقت سابق من العملية ، لكن محادثاتها كانت فاترة ، حسبما قال مصدر مطلع اليوم. وأضاف المصدر أن مايكروسوفت لم يُطلب منها إجراء مراجعات على عرضها الأولي في مواجهة الإشارات الأخيرة لمعارضة صفقة من مسؤولي الحكومة الصينية. وهذا يمنح شركة Oracle Corp المنافسة اليد العليا في المفاوضات.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر