النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو بنس لعزل ترامب

أفادت مصادر صحفية، اليوم الأربعاء، بأن أعضاء مجلس النواب الأمريكي أدلوا بأصواتهم الليلة الماضية على قرار يدعو نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للاجتماع بمجلس الوزراء لتفعيل التعديل 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب عن السلطة بأصوات 223 مقابل 205.

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان بينس رفضه تفعيل التعديل 25 من الدستور، وذلك ردا على طلب تقدمت به رئيسة مجلس النواب نانسي بلوسي أمس الثلاثاء، وأمهلته 24 ساعة للرد، مشيرة إلى أنه لتفعيل التعديل 25 سيحتاج بينس وأغلبية أعضاء حكومة ترامب إلى إعلان أن ترامب غير قادر على أداء واجباته ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب اليوم الأربعاء على مساءلة ترامب بتهمة التحريض على التمرد ضد الحكومة الأمريكية.

رويترز: مجلس النواب الأمريكي سيناقش الأربعاء عزل الرئيس ترامب

من جانبها أعلنت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، في وقت سابق اليوم أنها اختارت أشخاصا ممتازين بقيادة النائب جيمي راسكين لإدارة محاكمة ترامب، وأنها ستعمل معهم، كما هدد الديمقراطيون بإقالة الرئيس دونالد ترامب من خلال مجلس الشيوخ، بتهمة التحريض على التمرد، ويتطلب ذلك ثلثي أصوات أعضاء المجلس، والتي لم يتم جمعها بعد بالإضافة إلى أنه قد لا يكون لدى مجلس الشيوخ في الكونغرس الوقت الكافي للنظر في الادعاءات قبل استقالة ترامب في 20 يناير موعد تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن السلطة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر