البنتاغون: هناك احتمال حقيقي لحرب نووية مع روسيا أو الصين

أكّدَ الأدميرال “تشارلز ريتشارد” رئيس القيادة الاستراتيجية الأمريكية، عدم استبعاده احتمال نشوب حرب نووية مع روسيا أو الصين.

وقالَ “ريتشارد”، في مقالة لمجلة المعهد البحري الأمريكي، إن البنتاغون لم ينظر منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، في إمكانية مواجهة عسكرية مباشرة مع قوة نووية، لكن “الوضع تغير الآن”.

ظريف لا يستبعد التنسيق مع واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي

وتابع “ريتشارد”:أنه “هناك احتمال حقيقي، بأن تتصاعد أزمة إقليمية مع روسيا أو الصين بسرعة وتتحول إلى نزاع مع استخدام الأسلحة النووية، إذا اعتقدوا أنه في حالة الهزيمة باستخدام الأسلحة التقليدية، هناك تهديد للنظام السياسي القائم أو للدولة”.

واعتبر ريتشارد ، أنه من الخطأ استبعاد احتمال استخدام أعداء واشنطن المفترضين، للأسلحة النووية خلال ذلك، مشيرا إلى أنه “في الوقت الذي ركزت فيه وزارة الدفاع الأمريكية على مكافحة الإرهاب، باشرت روسيا والصين بتنفيذ سياسات عدوانية، مع تحدي المعايير الدولية بوسائل قوة لم يشهدها العالم منذ ذروة الحرب الباردة”.

ووفقًا له، لا يجوز أن تبقى هذه التصرفات، دون رد فعل من جانب واشنطن، مُشددًا على “ضرورة كبح عدوانيتهم، لأن عدم الرد سيعزز اعتقادهم، بأن الولايات المتحدة غير راغبة أو غير قادرة على الرد، مما قد يزيد من استفزازهم”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر