وزير الصناعة يناقش تأثيرات تصدير الخردة على شركات صناعة الحديد والصلب في ليبيا

المختار العربي- خاص

ناقش وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية، الدكتور أحمد أبو هيسه، المشاكل التي تواجه الشركات العامة والخاصة العاملة في مجال صناعة الحديد والصلب.جاء ذلك خلال اجتماع أبو هيسة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للخردة ومدراء المصانع الخاصة بالحديد والصلب.

وقال أبو هيسة في تصريح خاص للمختار العربي إن الاجتماع بحث انعكاسات قرار وزير الاقتصاد والتجارة بالتمديد والسماح بتصدير الخردة وتأثير ذلك على العمليات الإنتاجية وتأثر بعض مصانع القطاع الخاص من مادة الخردة”.

وأوضح أبو هيسة، أن المجتمعين وخاصة الممثلون للقطاع الخاص أن قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (90) لسنة 2021‪ بالسماح بتصدير الخردة؛ له تأثير بالغ على عملية الإنتاج الأمر الذي قد يضطر تلك المصانع لإيقاف العمل والذي يؤثر سلبا على سلعة الحديد وتوفرها بالسوق المحلى كما يؤثر سلبا على العمالة المحلية واستمرارية صرف مرتباتهم”

وأردف أبو هيسة “تم الاتفاق خلال الاجتماع على أخذ التدابير اللازمة لمعالجة تلك الإجراءات والتواصل الجاد بين كافة المؤسسات العامة والخاصة مع الوزارة وتوفير البيانات والمعلومات عن هذه المصانع والشركات والتركيز على أهمية جودة المنتجات وتفعيل دور مراقبات الصناعة في ربوع ليبيا”.

واستكمل “يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة الوزير للشركات التابعة وممارسة الوزارة اختصاصها الإشرافي على الصناعة الوطنية للوقوف على المختنقات والمساهمة في وضع الحلول لها”.

تحرير/ حنان منير

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر