السفير الأمريكي يعقد اجتماعا فور وصوله مطار معيتيقة لبحث تحديات العملية الانتخابية في ليبيا

 

جدد سفير الولايات المتحدة ومبعوثها الخاص لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند دعم بلاده لمفوضية الانتخابات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده نورلاند، فور وصوله إلى مطار معيتيقة الدولي؛ مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد الدين السائح؛ لمناقشة آخر تحديات العملية الانتخابية، لا سيما التصعيد الأخير ضد مفوضية الانتخابات بالهجوم على عدد من مكاتبها، والدعوة لوقف العملية الانتخابية بقوة السلاح.

وقالت السفارة الأمريكية في تغريدة على موقع “تويتر”: نورلاند أكد للسائح مواصلة دعم الولايات المتحدة لجهود مفوضية الانتخابات؛ لضمان أمن ونزاهة عملية التصويت كجزء أساسي من السماح للناخبين الليبيين بتقرير مستقبل البلاد.

‎نورلاند: حان الوقت لإتمام الإطار الانتخابي في ليبيا

ويأتي دعم واشنطن للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لقطع الطريق أمام معرقلي العملية الانتخابية، وفي إطار تأكيد الولايات المتحدة على إجراء استحقاق ديسمبر في موعده المقرر مسبقاً، وفرض عقوبات دولية على الجهات والكيانات والأشخاص المشاركين في تقييد عمل مفوضية الانتخابات.
وحضر الاجتماع كلا من موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي ووزير الداخلية خالد مازن والمرشحين للانتخابات الرئاسية السيد فتحي باشاغا والشريف الوافي واسعد الزهاوي وعبد الحكيم بعيو وفضيل الأمين وليلى بن خليفة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر