نورلاند: السياسة الليبية معقدة وترشح بعض الشخصيات المتناقضة أربك العملية الانتخابية

قال السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” إن السياسة الليبية معقدة وإن ظهور بعض “الترشيحات المتناقضة” في وقت متأخر من العملية الانتخابية أدى إلى مخاوف من اندلاع أعمال عنف؛ وهو ما دفع إلى توقف مؤقت وفق وتعبيره.

وأضاف “نورلاند” في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن الفترة الحالية التي تعيشها ليبيا هي اختبار لحسن نية القادة الليبيين الذين يقولون إنهم ملتزمون بالانتخابات.

وأشار نورلاند إلى أن من سماهم غير الجادين منهم سيجدون مليون سبب لتأخير الاستحقاق.

‎نورلاند: حان الوقت لإتمام الإطار الانتخابي في ليبيا

ولفت السفير الأمريكي إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات كانت مستعدة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات في موعدها، لكن ارتبك عملها بسبب “الترشيحات المتناقضة”، قائلا إن بعض الأطراف كانت أكثر من سعيدة لاغتنام الفرص لتأخير العملية الانتخابية.

واعتبر “نورلاند” تهرب الشخصيات السياسية من تحمل مسؤولية الإعلان عن تأجيل الانتخابات لتخوفهم من مساءلة الشعب لهم، يبرهن على أن قرار واشنطن بدعم إجراء الانتخابات في موعدها لم يكن قراراً ساذجاً أو قراءة خاطئة للواقع السياسي والأمني.

وأكد السفير الأمريكي أن هناك فرصة للبناء على ما سبق من وقف إطلاق النار، والحوار السياسي الواسع الذي ما زال نافذاً لليوم بهدف إعادة الانتخابات إلى المسار الصحيح، قائلا إن الانتخابات يمكن أن تؤدي إلى حكومة ديمقراطية تخدم مصالح الشعب بشكل أفضل.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر