رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا

 

 

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، السيد محمد المنفي، اليوم الخميس، سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، السيدة “كارولين هورندال”، لبحث آخر المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا.

وناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، وجهود بريطانيا للمساهمة في حل الأزمة الليبية، وسُبل دفع العملية السياسية، من خلال العمل على وضع قاعدة دستورية لإجراء الاستحقاق الانتخابي، كما تم خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات القائمة بين ليبيا وبريطانيا والعمل على تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

المنفي ردا على بيان الدول الـ 5: حريص على إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا

وجدد رئيس المجلس الرئاسي، تأكيده على أهمية وضرورة إجراء الانتخابات وتحقيق رغبات أكثر من مليونين وثمانمائة ألف ليبي سجلوا أسمائهم في سجل الناخبين بمفوضية الانتخابات.
وأعتبر السيد الرئيس أن مبادرة المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، بشأن إيجاد قاعدة دستورية خطوة مهمة، نحو التوافق من أجل إنجاح الانتخابات.

بدورها أشادت سفيرة المملكة المتحدة، بدور المجلس الرئاسي في توحيد مؤسسات الدولة، وتقريب وجهات النظر بين أطراف العملية السياسية، مؤكدةً استمرار دعم بلادها لكل جهود المجلس الرئاسي لتعزيز الاستقرار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر