مندوب ليبيا يحضر اجتماعا مع لافروف في مقر الجامعة العربية

 

شارك مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب ثابت، الأحد، في اجتماع مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف بمقر الأمانة العامة للجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة.

جاء ذلك على هامش زيارة لافروف إلى مقر الجامعة، حيث التقى الأمين العام أحمد أبوالغيط، وأجرى الطرفان خلال اللقاء مباحثات ثنائية تناولت عدة موضوعات، منها أزمة أوكرانيا، سورية، فلسطين، والعلاقة بين موسكو و الجامعة العربية.

لافروف في القاهرة.. و3 ملفات على جدول الأعمال

عقب ذلك التقى لافروف المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية، إذ كان من ضمن المستقبلين له مندوب ليبيا الدائم، في جلسة برئاسة المندوب الدائم للجمهورية اللبنانية السفير علي الحلبي، رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وألقى الوزير الروسي بيانا أمام مجلس جامعة الدول العربية، نوه فيه بـ«الموقف المتوازن والعادل» لأعضاء الجامعة العربية من الأزمة الأوكرانية، مؤكدا «تصميم روسيا على تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي والتجاري مع دول الجامعة العربية، وكذلك التعاون على المستوى السياسي لا سيما فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر