مباحثات محمد بن سلمان بكوريا الجنوبية.. تعزيز القدرات الدفاعية

 

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، إن الرياض تسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية في تعزيز القدرات الدفاعية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، في سول، الخميس، وفق بيان للقصر الرئاسي في كوريا الجنوبية.

وذكر القصر الرئاسي أن الأمير محمد بن سلمان أبدى دعمه لسياسة كوريا الجنوبية فيما يتعلق بكوريا الشمالية، ويندد بالتجارب الصاروخية التي تجريها بيونج يانج

في المقابل، قال القصر الرئاسي إن يون سوك يول عبر لولي العهد السعودي عن أمله في أن يقوم البلدان بتوسيع التعاون في مجالات البنية التحتية والصناعات الدفاعية، وغير ذلك من القطاعات.

كما وصف رئيس كوريا الجنوبية السعودية بأنها شريك رئيسي لبلاده في الاقتصاد وأمن الطاقة.

وعقد ولي العهد السعودي وسوك اجتماعا ثنائيا في سول، في إطار الزيارة التي يجريها ولي العهد لرابع أكبر اقتصاد في آسيا، وفق رويترز.

وأمس الأربعاء، بدأ الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية لكوريا الجنوبية، حيث كان في استقباله رئيس وزراء الأخيرة هان دوك سو، بمطار القاعدة الجوية “سوينغ نام”.

وتعد هذه الزيارة الأولى للأمير محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية منذ 3 سنوات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر