تعزيز التعاون المشترك محور لقاء اللافي ورئيس النيجر

التقى عضو المجلس الرئاسي الليبي السيد عبد الله اللافي اليوم الجمعة مع رئيس جمهورية النيجر السيد محمد بازوم، بقصر الرئاسة بالعاصمة نيامي.

وقال اللافي في تغريدة عبر “تويتر”: “تناولنا أفق التعاون المشترك بين بلدينا في شتى المجالات، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين الجانبين”.

وأشار اللافي إلى أن اللقاء تطرق إلى إعادة إحياء تجمع دول الساحل والصحراء بما يخدم مصلحة الدول الأعضاء، وعودة الأمانة العامة إلى طرابلس.

وأضاف: “استعرضنا جهود المجلس الرئاسي لتفعيل الاتفاقية الرباعية لمعالجة المسائل الأمنية المشتركة”.

وحضر الاجتماع رئيس جهاز المخابرات العامة، حسين العائب، ووزير المالية بحكومة الوحدة الليبية، السيد خالد المبروك، ووزير الصناعة والمعادن السيد أحمد علي أبو هيسة، ووزير الشباب السيد فتح الله الزني، ووكيل شؤون التعاون الدولي والمنظمات بوزارة الخارجية، السيد عمر كتي، وعدد من مدراء الإدارات، والمستشارين بالمجلس الرئاسي، ومجلس الوزراء.

وتوجه اللافي على رأس وفد وزاري من حكومة الوحدة أمس الخميس إلى النيجر للمشاركة في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنويع الاقتصادي في إفريقيا، والدورة الاستثنائية حول منطقة التجارة الحرة القارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر