انطلاق ثامن جلسة لانتخاب رئيس لبنان

وسط انقسام حاد بين الفرقاء السياسيين، بدأ مجلس النواب اللبناني، الخميس، جلسة ثامنة برئاسة رئيس المجلس نبيه بري لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقبيل بدء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اليوم، قال النائب بيار بو عاصي عضو تكتل الجمهورية القوية (التكتل النيابي لحزب القوات) في حديث إذاعي: “مرشّحنا هو ميشال معوّض والمشكلة عند الفريق الآخر الذي يأخذ رئاسة الجمهورية رهينة ويغتال الثقافة الديمقراطية التي لطالما تميّز بها لبنان”.

وأكد عضو تكتل اللقاء الديموقراطي النائب وائل بو فاعور أن “الحوار هدف وليس خيارا وبدون حوار لن نستطيع إنتاج رئيس للجمهورية، و(سليمان) فرنجية مرشح فريق سياسي، ومرشحنا هو معوض، وهو ليس مرشح تحد بل مرشح فريق”.

وأشار النائب سجيع عطية عضو تكتل “الاعتدال الوطني” إلى أن التكتل سيصوّت بـ”لبنان الجديد”، مشيرا إلى أن الجلسة المقبلة سيكون للتكتل موقف آخر إذا لم يجدّ أي شيء بالمشاورات الثنائية التي يقوم بها الرئيس برّي.

وتابع: “نحاول توسيع المساحة الوسطية بين أكبر عدد ممكن من النواب، وبالقانون والمنطق لا يمكن أن يأتي رئيس إلا بالتوافق”.

ورأت النائبة بولا يعقوبيان من نواب قوى التغيير أن “ما يحصل بموضوع انتخابات الرئاسة كنا حذرنا منه فالجميع يناور بانتظار الخارج، ويجب انتخاب رئيس يواجه الفساد”، لافتة إلى أن “كلام القوّات اللبنانية كان منذ البداية أنها غير متمسكة بميشال معوّض”.

وأضافت: “أنا طلبت من حزب القوّات اللبنانية والحزب الإشتراكي التصويت لـ صلاح حنين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر