صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات محيطة بقطاع غزة

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، تفعيل صافرات الإنذار في عسقلان وسديرون ومحيط قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “تم تفعيل صافرات الإنذار في مدن عسقلان وسديروت ومحيط غزة. التفاصيل قيد المراجعة”.

من جانبها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت صواريخ أُطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنة سديروت.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي حارة الشيخ مسلّم على أطراف البلدة القديمة في نابلس وحاصرت منزلا، وسط إطلاق نار كثيف، ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين الذين تحصنوا في أحد البيوت، في وقت كانت البلدة القديمة بمدينة نابلس تشهد تواجد لمئات الموطنين المتواجدين في السوق.

وقد أعلنت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية الإضراب الشامل حداداً على أرواح القتلى، وتظاهر عشرات الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل تنديداً بما وصفوه بـ”المجزرة الإسرائيلية في نابلس”.

كما شارك المئات في مسيرات في معظم المدن والقرى الفلسطينية تنديداً بالعملية الاسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المؤسسة الأمنية دخلت في حالة تأهب لمواجهة احتمال تنفيذ عمليات انتقام من الضفة الغربية والقدس أو إطلاق صواريخ من قطاع غزة، في وقت تشهد الأراضي الفلسطينية تصعيدا كبيرا بعد عملية نابلس الدامية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر