من أذربيجان.. السراج يحذر من حرب أهلية بليبيا

شاركت ليبيا في أعمال مؤتمر القمة ال18 لدول حركة عدم الانحياز المقامة في باكو عاصمة أذربيجان التي انطلقت أعمالها يوم أمس الجمعة ومن المقرر أن تختتم اليوم السبت.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج ترأس الوفد الليبي المشارك في القمة المقامة تحت عنوان ” التمسك بمبادئ باندونغ لضمان استجابة منسقة لتحديات العالم المعاصر”.

وسلطت كلمة السراج الضوء على ما تمر به ليبيا من ظروف استثنائية شديدة الخطورة، تمثلت في تطور الانقسام السياسي والمؤسساتي الذي تغذيه وتدعمه أطراف خارجية، مستعرضا نتائج اشتباكات العاصمة طرابلس

وحذر السراج من تطور الاشتباكات إلى حرب أهلية شاملة مدمرة، لن يقتصر تأثيرها على ليبيا فقط، بل ستؤثر سلبا على كامل المنطقة وسيكون لها تداعيات خطيرة على الجميع.

وتحدث السراج عن الأوضاع في فلسطين مؤكدا وقوف ليبيا إلى جانب الشعب الفلسطيني لينال حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لمبادرة السلام العربية، كما أعلن عن دعم الجهود الرامية إلى إيجاد تسوية سلمية في كل من سوريا واليمن، تنهي معاناة الشعبين وتجنب البلدين مخاطر التفكك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر