تفاصيل لقاء وزير خارجية ألمانيا بـ السراج وسلامة وسيالة لبحث مؤتمر برلين

وصل اليوم الأحد، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى ليبيا، للتمهيد ومناقشة مؤتمر برلين “المؤجل” لبحث الأزمة الليبية

واستقبل وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني السيد محمد سيالة، بمطار زوارة، “هايكو ماس”، ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة، وفائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطنى.

وعقد وزير الخارجية الألماني جلسة مباحثات مغلقة مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، تتناول التحضيرات الألمانية لمؤتمر برلين الذي يجمع عدد من الدول لحل الأزمة الليبية، وذلك بحضور السفير الألماني في ليبيا أوليفر أوفتشا، بالإضافة لرئيس ‏وأعضاء المجلس البلدي زوارة .‏

وعقد اجتماع مغلق ضم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ووزير خارجية حكومة الوفاق محمد سيالة، ووزير الخارجية الألمانية والسفير الألماني لدي ليبيا ومبعوث الأمم المتحدة فى ليبيا غسان سلامة خلال زيارتهم لبلدية زوارة الكبرى ودلك لمناقشة عدد من المواضيع التى تهم الشأن الليبي.

وعقب الاجتماع، عُقد مؤتمر صحفى  مشترك – لم يحضره  فائز السراج- تحدث فيه وزير الخارجية الألماني هايكوماس، قائلا: “نود أن نتوصل إلى سلام نهائي في ليبيا ولابد من إيجاد شروط بين الأطراف المتنازعة دون تدخل خارجي الذي يعد سببا للأزمة، و ندعم خطة الأمم المتحدة في ليبيا وهي شرط مسبق لإنعاش العملية السياسية”.

من جهته، ناقش عميد بلدية زوارة فرحات ابوالشواشي مع وزير خارجية الوفاق محمد سيالة عددا من المواضيع أهمها القرار الصادر بتعيين 40 موظف من أبناء المدينة ولم يتم دمجهم بالهيكل الوظيفي لوزارة الخارجية إلى جانب التمثيل الدوبلماسي فى السفارات والملحقيات والاتحاد الافريقي والأمم المتحدة وآلية المشاركة فى مؤتمر برلين.

واجتمع عميد بلدية زوارة ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، وناقشا ملف  الهجرة غير شرعية واستكمال مقبرة المهاجرين غير شرعيين ومخصصات مشروع استكمال مطار زوارة الدولي الدي تم الاتفاق عليه سابقا مع وزير التخطيط واستكمال فندق شاطئ زوارة واعتماد الفرع البلدي ابوكماش إلى جانب ملف العلاج بالخارج لأهالي بلدية زوارة والمخصصات المالية لهدا الملف وصيانة المداخل الرئيسية للمدينة وضرورة التنسيق الدائم بشان معبر راس اجدير الحدودي مع المجلس البلدي زوارة وتقديم الدعم اللازم لبلدية زوارة لموقعها الجغرافي حيث اكد عميد البلدية على اهمية هده المواضيع واستكمال اجراءاتها فى اقرب وقت.

وتم التمهيد لهذه الزيارة أمس السبت، حيث زار السفير الألماني اوليفر اوفيتشا، بلدية زوارة  وكان في استقباله عميد البلدية فرحات ابوالشواشي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ، لتنسيق في الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الالماني الى البلدية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر