مراسم الشرطة الليبية تجرى استقبالا رسميا لباشاغا لدى وصوله مطار معيتيقة

وصل وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية السيد فتحي باشاغا، إلى مطار معيتيقة بطرابلس عصر اليوم السبت قادمًا من العاصمة التركية أنقرة .

وأستقبلت مراسم الشرطة باشاغا استقبالًا رسميًّا في المطار قبل ان يغادر الوزير رفقة عدد من مساعديه عبر صالة كبار الزوار بعد أن ادلى بكلمة مقتضبة .

وعلمت المختار العربى من مصادر مطلعة ان المكتب الاعلامى للوزير ابلغ وسائل الاعلام بموعد وصوله وطلب منهم الحضور لتغطية إستقباله .

واوقف المجلس الرئاسى برئاسة السيد فائز السراج وزير الداخلية عن العمل وطلب مثوله للتحقيق على خلفية إدارته لأزمة تظاهرات طرابلس وما صدره عنه من تصريحات .

أقرأ ايضا فى خطوة تصعيدية ..السراج يوقف باشاغا عن العمل ويستدعيه للتحقيق امام المجلس الرئاسى

من جانبه اصدر باشاغا بيانا بعد وقت قصير من قرار ايقافه يؤكد فيه امتثاله للقرار احتراما لدولة القانون والمؤسسات ويدعو فيه أن تكون المساءلة علنية امام الشعب الليبى ليكشف له الحقائق كاملة , وفق قوله .

فى رد فعل سريع …باشاغا : اقبل قرار إيقافى ومثولى للتحقيق وادعوا ان تكون المساءلة علنية

وأندلعت تظاهرات داعمة لوزير الداخلية فى مسقط رأسه بمدينة مصراتة , وأعرب المتظاهرون عن رفضهم لقرار المجلس الرئاسى وتضامنهم مع باشاغا , فيما خرج بضعة افراد فى ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس للاحتفال بقرار إيقاف الوزير وفق مصادر محلية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر