حصرى ..المختار العربى تكشف تفاصيل لقاء الغردقة التمهيدى بين وفدى القيادة العامة وحكومة الوفاق

حصرى -المختار العربى

اكد مصدر مصرى رفيع المستوى أن اللقاء التمهيدى الذى انعقد اليوم الاحد بمدينة الغردقة المصرية بين وفدى القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية و حكومة الوفاق ركز علي تثبيت وقف اطلاق النار واستمرار الهدنة بشكل مستدام بالاضافة الى نزع السلاح ووقف تدفق المرتزقة الاجانب الى ليبيا .

أقرأ ايضا السيسي :يجب توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لتتمكن من مواجهة مخاطر الإرهاب

واضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريح خاص لصحيفة المختار العربى ان الاجتماع تطرق الى آلية العمل على توحيد المؤسسات العسكرية والشرطية والأمنية .

وتابع المصدر ان الطرفين تناولوا مسألة عدم تحديد الأسماء فى المناصب السيادية الا بعد إختيار الحكومة لإعطائها فرصة لتسمية المناصب وفقا لما يتم التوافق عليه .

واوضح المصدر ان المجتمعون شددوا على الحاجة الماسة الى نبذ التدخلات الخارجية السلبية وضرورة ان يختار الليبيون من يمثلهم على المستويات كافة دون اى ضغوط خارجية .

أقرأ أيضا المتحدث باسم الرئاسي: السراج يؤكد دعمه الكامل لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية

يذكر ان القاهرة احتضنت فى فترة سابقة 7 لقاءات بين وفود من القيادة العامة و حكومة الوفاق بغية التوصل الى تسوية تفضى الى توحيد المؤسسة العسكرية قبل ان تتوقف المفاوضات مطلع أبريل 2019 اثر اندلاع المعارك بين الطرفين على تخوم العاصمة طرابلس .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر