أوحيدة لـ” المختار العربي”: جلسة غدامس ستناقش خارطة الطريق لحلحلة الأزمة وانتخاب سلطة تنفيذية جديدة

المختار العربي- خاص

أكد عضو مجلس النواب الليبي السيد جبريل أوحيدة أن النواب المجتمعين في المغرب توصلوا إلى إجماع على ضرورة توحيد مجلس النواب باستكمال الاجتماعات التشاورية في غدامس وصولًا لعقد جلسة رسمية.

وأعرب أوحيدة في تصريح خاص لـ” المختار العربي” لدى وصوله مطار غدامس  عن أمله في أن تعقد الجلسة يوم الإثنين المقبل، مؤكدا أن تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب وانتخاب رئاسة جديدة أبرز الملفات المطروحة للنقاش في جلسات غدامس.

وأشار أوحيدة إلى أنه سيتم مناقشة خارطة طريق واعتمادها لحلحلة الأزمة وبدء توحيد المؤسسات وانتخاب سلطة تنفيذية جديدة، مشددًا على أهمية التفاهم على قاعدة دستورية، وعدم السماح بالاستعاضة عن السلطة التشريعية بكيان لا علاقة له بخيارات الليبيين.

النواب المجتمعون في طنجة: بنغازي مقر البرلمان وجلسة الالتئام في غدامس

ولفت أوحيدة، إلى أنه خلال جلسة مجلس النواب هذه المرة في غدامس سيقرر الأعضاء مكان الجلسة القادمة، مذكرا بأن المقر الدستوري للمجلس سيكون في بنغازي .

كما أكد أوحيدة، أن التحدي الآن أن يتوافق النواب على كل شيء بعد أن اتفقوا على الدفع نحو العمل على استقرار البلاد بعيد عن المغالبة .

وحول تداول أسماء عن تولي رئاسة المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الجديدة أكد أوحيدة أن الاجتماعات لم تتطرق لأي أسماء سواء في اجتماع تونس أو طنجة، مبينا أن الاجتماعات بحثت معايير اختيار المناصب السيادية فقط.

تحرير حنان منير

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر