وداعا “رجل المستحيل” .. نبيل فاروق في ذمة الله

غيب الموت الروائي المصري السيد نبيل فاروق، ليودع القراء أشهر كاتب خيال علمي، رحل بطل سلسلة “الرجل المستحيل” عن 64 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية

ويمثل فاروق علامة بارزة في الكتابة الروائية البوليسية التي تربت عليها أجيال من أبناء مصر والتي ساهمت في تشكيل وعيهم وفكرهم.

والراحل من مواليد فبراير 1956 وتخرج من كلية الطب واشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي.

صدرت له مجموعة كبيرة من القصص ضمن سلسلة روايات مصرية للجيب وقدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، ولاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي.

التحق فاروق في المدرسة الثانوية بجماعة الخطابة والصحافة ، ثم التحق بكلية الطب جامعة طنطا حيث حصل فيها على درجة البكالوريوس عام 1980 وقبل تخرجه تمكن بموهبته من الحصول على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصته (النبوءة) ثم انتقل فاروق إلى مدينة قنا حيث تلقى تدريب لمدة شهرين ثم استلم عمله طبيبي بقرية أبو دياب ، بدأ فاروق حياته ككاتب عقب أن فاز بإحدى مسابقات مجلة (عالم الكتب) ثم بدأ بنشر اشهر أعماله (رجل المستحيل) وعندها اعلن الدكتور نبيل اعتزاله الطب وتفرغه التام للكتابة ثم انتقل إلى القاهرة حيث أقام بمنشية البكري وبدا في تنوع أعماله وعمل في العديد من دور النشر منها (مجلة الشباب) وصحيف (اخبار اليوم) وغيرها .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر