الإمارات ترسل طائرة إمدادات غذائية وإغاثية لأوكرانيا

 

أرسلت الإمارات طائرة خامسة تحمل على متنها 30 طنا من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية، في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا.

وجاءت المبادرة الإماراتية في إطار الاستجابة للمناشدة الإنسانية الدولية لدعم النازحين في أوكرانيا واللاجئين في دول الجوار، وذلك في ظل وجود نحو 4 ملايين لاجئ حتى الآن.

وقال سالم أحمد سالم الكعبي سفير الإمارات لدى أوكرانيا: “تحرص دولة الإمارات على توفير المتطلبات الإغاثية الضرورية في حالات النزاع للمدنيين خاصة من النساء والأطفال، بما يكفل توفير الاحتياجات الضرورية في مثل هذه الظروف الراهنة وما نتج عنها من تفاقم الأوضاع وخاصة من اللاجئين في دول جوار أوكرانيا”.

الإمارات تؤكد على ضرورة التوصل لوقف إطلاق نار فوري بأوكرانيا

وأشار إلى أنه “خلال شهر مارس الماضي قامت الإمارات بتسيير جسر جوي من المساعدات الإغاثية يتضمن إرسال أطنان من المواد الغذائية الأساسية، والتي تم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم تحريكها إلى داخل البلاد أو مساعدة اللاجئين الأوكرانيين في بولندا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر