الكاظمي يدعو الصدر للطلب من المتظاهرين الانسحاب من المؤسسات الحكومية

دعا رئيس الحكومة العراقية السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الطلب من المتظاهرين الانسحاب من المؤسسات الحكومية.

وقال الكاظمي في بيان له إن التطورات الخطيرة التي جرت في البلاد اليوم من اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ودخول مؤسسات حكومية “تؤشر إلى خطورة النتائج المترتبة على استمرار الخلافات السياسية وتراكمها”.

وأكد أن “تجاوز المتظاهرين على مؤسسات الدولة يعد عملا مدانا وخارجا عن السياقات القانونية”، داعيا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر “الذي لطالما دعم الدولة وأكد الحرص على هيبتها واحترام القوى الأمنية للمساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية”.

القوات العراقية تعلن حالة الإنذار القصوى في بغداد وتقطع إجازات منتسبيها

وجدد الكاظمي الدعوة إلى ضبط النفس من الجميع، ودعا المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية.

وفي وقت سابق اليوم أشارت وسائل إعلام عراقية إلى أن عددا من متظاهري التيار الصدري، اقتحموا القصر الجمهوري في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم فرض حظر تجوال كامل في بغداد، بينما أعلنت القوات العراقية حالة الإنذار القصوى في العاصمة بغداد وقطعت إجازة منتسبيها، حسبما مصدر أمني عراقي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر