الدبيبة: ليبيا منبع للنفط ويجب إبرام العقود والمشاريع لاكتشافه داخل أراضينا

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة، إنه لابد من التنويه أن شرح بنود الاتفاقية ليس من باب التبرير إنما لإيصال المعلومة الصحيحة للمواطن الليبي الذي بمنأى عن الإشاعات والتضليل

وأضاف الدبيبة في كلمته بشأن مذكرة التفاهم الموقعة مع الحكومة التركية في مجال الهيدروكربونات، أن هذه الاتفاقية ليست بوليدة اللحظة إنما هي نتاج جهد متواصل أساسه الحرص ومحاولة تجنب الوقوع في أي خطأ يسبب الضرر لمصلحة الشعب الليبي.

وأكد الدبيبة أنه تم الإجابة على كل التساؤلات المطروحة من قبل وزارة النفط بشأن بنود الاتفاقية.

وأضاف الدبيبة،” لا يهمني رأي الدول التي عارضت توقيع الاتفاقية ما يهمني وبالدرجة الأولى أن يستوعب أبناء هذا الوطن حقيقة ما أقوم به لأجله”.

وأردف الدبيبة، ” من حق حكومة الوحدة الوطنية توقيع أي مذكرة تفاهم مع أي بلد في إطار تبادل مصالح ومنافع مشتركة بما يخدم مصالح البلدين وليبيا أولاً”.

واستطرد ” لعلم الجميع أنه زاد الطلب في العالم على النفط والغاز بعد الحرب على أوكرانيا وهذه فرصة ذهبية يجب استغلالها، مشيرا إلى أن ليبيا منبع للنفط والغاز عليه يجب التعاقد مع الشركات وإبرام العقود والمشاريع لاكتشاف وإنتاج وبيع الغاز والنفط داخل الأراضي الليبية.

وقال الدبيبة ” لدينا نزاع مع بعض الدول وهناك لجنة مشتركة ومحاكم بخصوص المياه الإقليمية بين ليبيا وكريت ولن نتنازل عن حقنا ترضية لدول أخرى”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر