عضو بمجلس الدولة: لجنتي مجلس النواب والدولة سيجتمعان 15 مايو القادم في القاهرة

 

أكد عضو لجنة الدستور بمجلس الدولة الدكتور عبد القادر حويلي في تصريح خاص لـ ” المختار العربي ” أن لجنتي مجلسي النواب والدولة ستجتمعان يوم 2022/05/15 في القاهرة لاستكمال وضع القاعدة الدستورية.

من جانبها قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الإثنين، إن «اجتماع المسار الدستوري الليبي جرى في أجواء توافقية، وستستأنف اللقاءات عقب عيد الفطر».

حويلي: شروط الترشح للانتخابات كانت ابرز النقاط الخلافية لاجتماع مجلسي النواب والدولة بالقاهرة

ونوهت، خلال مؤتمر صحفي في القاهرة عقب اختتام اجتماع المسار الدستوري، إلى أن الأمم المتحدة «تسعى للبناء على التوافق بين مجلسي الدولة والنواب الليبيين لتفعيل المسار الانتخابي»، مشيرة إلى أن البعثة الأممية تعمل في ليبيا تحت مظلة «مؤتمر برلين وقرارات مجلس الأمن». وأضافت: «إن الليبيين يستحقون مخرجًا واضحًا للأزمة التي طال أمدها»، مشيرة إلى «دعم مسار إجراء انتخابات ديمقراطية وشفافة في ليبيا»، وتوجهت بالشكر لمصر على دعمها «مساعي تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا واستضافة اجتماعات المسار الدستوري».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر