كلمة ونصف 12…بصراحة

(ا)النكبة الليبة مرت بعدة مراحل يتحمل مسؤليتها عدد من الدول وكثيرا من الاشخاص والجماعات والاحندات غير الوطنية.من الانتقالى الى الان (والشعب الليبى يعرف كل التفاصيل حاليا)

(ب) انا هنا اريد ان اضيف اشخاصا ليبيين جدد للمرحلة الراهنه,يتحملون ايضا مسؤولية مصير الدولة الليبية ,سيحاكمهم الشعب والتاريخ ايضا, الى جانب الاخرين بالمراحل السابقة, هم :

1_ المجلس الرئاسى ,لقبول المسؤلية وهم غير قادرين غلى تحمل اعبائها على اساس وطنى دون الاعتماد على الاجنبى والاستقواء به ,وتمسك معظمهم باستمرار قيادة دوله هالكة حتى بعد ان اتضح انهم غير مؤهلين للنهوض بها وشعبها,الا بالاعتماد على الدعم الخارجى , وباختراق المواثيق وتفكيك مجلس النواب والحيش الوطنى وعدم احترام الاعلان الدستورى ومباشرة العمل قبل الاعتماد واداء القسم ,وعدم وضع برنامج عمل…..وكأن الدعم الاجنبى يجُب كل الضرورات, التقليدية والدستورية.

2_لجنة الحوار,اختيارملفق بايعاز اجنبى ,لايمكن وصفه بالحوار الوطنى ,ولايملك الخبرة ولا الكفاءة اللازمة ,لحل ازمة كازمة الدولة الليبية,كل هم معظمهم رضى مندوب الامم المتحدة عليهم ,وما يجنوا بعد ذلك من مصالح شخصية,ولو كانوا جادين وقادرين ,لما حصل ما شاهدنا من مهازل ليون ,خاصة فى اعلانه الاخير.وما تم من تلفيق اثناء التوقيع المبدئ,

3_النواب الذين قاطعوا مجلس النواب من البداية ,ساندوا تمردا مسلحا على الشرعية ,ثم استلموا مرتبات فترة التمرد لمدة اكثر من سنة كاملة.وعملوا على تعطيل مجلس النواب من جديد .دون اعتبار لاضرار ذلك على الدولة الليبية.

4_النواب الذين انقطعوا عن مجلس النواب,وكسروا هيبة السلطة الشرعية محليا ودوليا

وهرولوا وراء مندوب الامم المتحدة ,وتم استغلالهم من دول اجنبية ,لاعتماد حكومة الوفاق

دزن احترام الاصول والاعلان الدستورى الذى اقسموا على حمايته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر